منتديات الملكي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

منتديات الملكي


 
الرئيسيةالملكيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» نص مسرحية فلسفة موت
الخميس يوليو 14, 2011 5:18 am من طرف عاشق نادال

» بطولة فيفا 2007
الأربعاء يونيو 09, 2010 5:04 pm من طرف yazan

» التعارف
السبت أبريل 24, 2010 11:59 am من طرف عاشق نادال

» تصميمان جديدان للماتدور نادال
الثلاثاء مارس 09, 2010 3:58 am من طرف عاشق نادال

» عملية إغتيال المبحوح
الثلاثاء مارس 09, 2010 3:55 am من طرف عاشق نادال

» اقوى كاميرا خفية بالعالم روعه
الثلاثاء مارس 09, 2010 3:53 am من طرف عاشق نادال

» فضيحة مهند و نور - التي لم تبث على التلفاز
الخميس فبراير 25, 2010 12:48 am من طرف barca4ever

» راب فلسطيني
الخميس فبراير 25, 2010 12:39 am من طرف barca4ever

» برنامج لمشاهدة المباريات(روعة)
الخميس فبراير 11, 2010 6:59 pm من طرف madridi4ever


شاطر | 
 

 الاسباني رافيل نادال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق نادال
المدير العام
المدير العام
avatar

فارغ

عدد المساهمات : 716
نقاط : 3564
تاريخ التسجيل : 03/09/2009
العمر : 24
الموقع : http://kings.dahek.net

بطاقة الشخصية
مرئي للجميع: 1

مُساهمةموضوع: الاسباني رافيل نادال   الخميس سبتمبر 10, 2009 11:28 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انه اعظم لاعب في التاريخ وهنا كل شي عنه اقرأ:
رفائيل نادال باريرا و الملقب بـ "رافا" (ولد في 3 يونيو 1986 في مدينة مايوركا الأسبانية) هو لاعب كرة مضرب أسباني. كان في فترة من الفترات المصنف الأول عالميا . يعتبر نادال لاعب دفاعي من الطراز الأول بفضل لياقته العالية و لروحه القتالية.

من انجازاته الفوز بـ 6 بطولات جراند سلام، 4 في بطولة فرنسا المفتوحة وواحدة في كل من ويمبلدون وبطولة أستراليا المفتوحة. إضافة إلى ذلك، لقد حاز نادال على الميدالية الذهبية في فردي كرة المضرب للرجال في الألعاب الأوليمبية في بكين عام 2008.

كما وتبوّأ رفائيل نادال مركز المصنّف الأوّل عالميًا في قائمة تصنيف لاعبي رابطة محترفي كرة المضرب في 18 أغسطس، 2008 وحتّى 5 يوليو، 2009. كما وكان مصنّفًا ثانيًا عالميًا قبل تبوّأه ذلك المنصب الأعلى لمدّة قياسيّة تعادل 160 أسبوعًا.

رقم نادال القياسي بعدد الانتصارات المتتالية بمباريات أجريت على الملاعب الترابية ما زال قائما و هو 81 انتصار متتالي وانتهى بخسارة نادال أمام اللاعب السويسري روجر فيدرير في نهائي بطولة هامبورغ عام 2007. وقد حاز بفضل نجاحاته الاستثنائية على الملاعب الترابية بلقب ملك الملاعب الترابية.

محتويات [إخفاء]
1 حياته وبداية مسيرته الاحترافية
2 مسيرته الاحترافية
2.1 2001 - 2004
2.2 2005
2.3 2006
2.4 2007
2.5 2008
2.6 2009
3 انجازاته في بطولات الجراند سلام
4 وصلات خارجية



[عدل] حياته وبداية مسيرته الاحترافية
ولد رافائيل نادال في ماناكور في جزيرة مايوركا الإسبانية لوالديه، سيباستيان نادال وأنا ماريا بيريرا، كما ولديه أختًا تصغره سنًا تدعى ماريا إيزابيل. عمّ نادال هو لاعب كرة القدم محترف (سابقًا) كان قد لعب في أندية ريال مايوركا، نادي برشلونة والفريق الاسباني القطري. أمّا عمّه الآخر، لاعب كرة المضرب السابق توني نادال، فقد لاحظ لدى رفائيل موهبة لكرة المضرب منذ صغره، فعرّفه على الرياضة في جيل 3 سنوات، ودأب على تدريبه. وقد استمر توني نادال في تدريب رافائيل إلى الآن.

وبالرغم من أن نادال يستخدم يده اليسرى في اللعب الا انه بطبيعته يستخدم اليد اليمنى للأنشطة الأخرى. سبب استخدام اليد اليسرى للعب التنس هو أن عمّه قرر أن الضربة الخلفية لنادال ستستفيد من يد يمنى قوية، ولأنّه لاحظ أنّ رفائيل يضرب ضرباته الأماميّة باستخدام يديه الاثنتين. في جيل 12 سنة، فاز نادال على اللقب الاسباني والأوروبي في كرة المضرب لمجموعة جيله، وكان يلعب كرة المضرب وكرة القدم معًا. مع ذلك، أجبره والده على الاختيار بين كرة القدم لكرة المضرب لألا تتدهور نتائجه المدرسيّة كليًا. بالطبع، فإنّ نادال اختار كرة المضرب وتوقف فورًا عن لعب كرة القدم.

عندما كان في سن الرابعة عشر، طلب الاتحاد الاسباني لكرة المضرب أن يترك بلدته ليذهب للتمرّن في برشلونة ليتقدم. ولكن عائلته رفضت هذه الدعوة، وقد آثرت أن يبقى في مايوركا لألا يتأثر تعليمه، ولأنّ توني نادال ظن أنّه بإمكانه أن يتقدم وهو في بلدته. بسبب بقائه، لم يحظ نادال على الدعم المالي الكثير من الاتحاد، وكان على والديه أن يغطيا التكاليف.


[عدل] مسيرته الاحترافية

[عدل] 2001 - 2004
في شهر نيسان من عام 2001 فاز نادال بأول مباراة له ضمن بطولات رابطة المحترفين للتنس في جزيرة مايوركا الأسبانية في سن الرابعة عشر وعشرة أشهر، حين هزم اللاعب رامون دلجادو ليصبح تاسع لاعب على مستوى العالم الذي يفوز بمباراة رابطة المحترفين قبل بلوغ سن السادسة عشر. بعد ذلك، أنهى نادال عام 2002 مصنفًا ضمن الخمسين الأوائل في العالم، حيث فاز باثنتين من بطولات التحدي.

في أوّل ظهور له في فردي الرجال في بطولة ويمبلدون لعام 2003، وصل نادال، في سن السادسة عشر، إلى الدور الثالث في البدولة، ممّا جعله أصغر لاعب يصل إلى الدور الثالث منذ اللاعب الألماني بوريس بكر عام 1984.

في عام 2004، واجه رفائيل نادال لأوّل مرّة المصنّف الأوّل عالميًا آنذاك، روجر فيدرير، الذي سيصبح مع مرور الزمن منافسه الأساسي، في بطولة ميامي للماسترز لعام 2004 بمجموعتين نظيفتين. لكنّه اضطر لألاّ يشترك في غالبية البطولات التي جرت على الملاعب الترابية في تلك السنة، بسبب *ر في كاحله الأيسر. في سن الثامنة عشر وستة أشهر، أصبح نادال أصغر لاعبًا يفوز في نهائي كأس ديفيز عن دولة فازت باللقب في النهاية، عندما تغلّب على المصنّف الثاني عالميًا آنذاك، الأمريكي أندي روديك، وساهم بذلك في تغلّب إسبانيا على الولايات المتحدة بنتيجة 3-2. وقد أنهى نادال هذه السنة مصنّفًا في المركز الـ51.


[عدل] 2005
خسر نادال في الدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2005 أمام اللاعب لايتون هيويت الذي وصل إلى النهائي. بعد شهرين، خسر في مواجهة روجر فيدرير في نهائي بطولة ميامي للماسترز لعام 2005 بثلاثة مجموعات مقابل مجموعتين، رغم كونه على بعد نقطتين فقط من التغلب عليه بثلاثة مجموعات نظيفة. وتعتبر هاتين المباراتين من أهم المباريات التي أدّت إلى تقدّم نادال.

في نفس السنة تألّق نادال في موسم الملاعب الترابية. لقد فاز نادال بـ24 مباراة متتالية في ذلك الموسم، وحطم بهذا الرقم القياسي الذي أحرزه اللاعب أندريه أغاسي للفوز في أكبر عدد من المباريات المتتالية للاعب مراهق. بعد فوزه في بطولة برشلونة، تغلّب نادال مرّتين على اللاعب غييرمو كوريا، والذي كان قد وصل إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للعام 2004؛ في بطولة مونتي كارلو للماسترز وفي بطولة روما للماسترز. وأدّى فوزه بتانك البطولتين إلى ارتفاعه في التصنيفات حيث أصبح مصنّفًا خامسًا عالميًا، وأصبح أحد اللاعبين ذوي الاحتمال الأكبر للفوز ببطولة فرنسا المفتوحة لعام 2005.

وبالفعل، استطاع رفائيل نادال في يوم عيد ميلاده التاسع عشرة أن يتغلب على روجر فيدرير في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة. من ثم، تغلب نادال على اللاعب ماريانو بويرتا في النهائي، ليصبح فقط ثالث لاعب يفوز بلقب جراند سلام من المحاولة الأولى، بعد ماتس ويلندر عام 1982 وغوستافو كويرتين عام 1977. كما وأصبح أوّل مراهق يفوز بلقب جراند سلام منذ أن فعلها بيت سامبراس في عام 1990. بعد فوزه هذا ارتفع تصنيف نادال إلى المركز الثالث عالميًا.

مع هذا، لم يحظ نادال بحظ وافر في موسم الملاعب الع*ية، فقد انتهت سلسلة نجاحاته الـ24 عندما خسر بالدور الأوّل في بطولة هالي في ألمانيا، وبالدور الثاني في بطولة ويمبلدون أمام اللاعب اللو*مبورغي جيل مولر. ولكنّه عاد بعد ذلك ليفوز بـ16 مباراة متتالية وبثلاث بطولات متتالية ليرتفع تصنيفه إلى المركز الثاني عالميًا في 25 يوليو، 2005.

افتتح نادال موسم الملاعب الصلبة في شمال أمريكا بالتغلب على أغاسي في نهائي بطولة كندا للماسترز في مونتريال، ولكنه خسر في الدور الأوّل لبطولة سنسيناتي للماسترز. وفي حين كان مصنّفًا في المرتبة الثانية في بطولة أمريكا المفتوحة، فقد خسر في الدور الثالث هناك في مواجهة اللاعب المصنف في المركز الـ49 عالميًا آنذاك، الأمريكي جيمس بليك بثلاثة مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

واستمرت نجاحات نادال في موسم الخريف، حيث فاز في سبتمبر في بطولة الصين المفتوحة في بكين بتغلبه على كوريا. من ثمّ، فاز في رابع بطولة ماسترز له بفوزه في بطولة مدريد للماسترز، بتغلّبه على إيفان ليوبيسيتش. ولكنّه اضطر إلى التغيب عن بطولة كأس الماستر للتنس التي تعقد في نهاية الموسم رغم تأهّله لها، بسبب إصابة في قدمه اليسرى.

حاز كلّ من نادال وفيدرير على إحدى عشر لقبًا وأربعة ألقاب ماستر في عام 2005. بهذا، حطّم نادال الرقم القياسي لمراهق كان قد حقّقه ماتس ويلندر في 1983. وقد كانت ثمانية من ألقاب نادال قد نيلت على الملاعب الترابية، والباقي على الملاعب الصلبة. كما وفاز نادال في 79 مباراة، وكان في المرتبة الثانية بعد فيدرير الذي فاز في 81. كما وقد أحرز نادال نتيجة 6-0 لصالحه في إحدى عشر مجموعة خلال السنة. بالإضافة إلى ذلك فقد حقّق في ذلك العام أعلى تصنيف للاعب إسباني، وحاز على جائزة رابطة محترفي كرة المضرب عن فئة اللاعب الأكثر تحسنًا للعام 2005.


[عدل] 2006
بسبب الإصابة في قدمه، اضطر نادال إلى التغيّب عن بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2006. في أوّل بطولة اشترك فيها، في شهر *اط في مارسيليا في فرنسا خسر نادال في دور نصف النهائي. أمّا في بطولة دبي للتنس، فقد استطاع نادال أن يهزم فيدرير في النهائي ويفوز بالبطولة، وكانت تلك أوّل خسارة لفيدرير في ذلك العام. من ثم، خسر نادال في دور نصف النهائي في بطولة إنديان ويلز للماسترز في كاليفورنيا أمام جيمس بليك، وفي الدور الثاني في بطولة ميامي للماسترز.

بعد ذلك استطاع نادال أن يفوز مجددًا بـ24 مباراة متتالية على الملاعب الترابية، حيث فاز بأربع بطولات. في البداية حاز مجددًا على لقب بطولة مونتي كارلو للماسترز بعد أن هزم فيدرير في النهائي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة. في الأسبوع اللاحق، استطاع نادال أن يهزم اللاعب تومي روبريدو في نهائي بطولة برشلونة. من ثم، تغلّب نادال مجددًا على فيدرير في نهائي بطولة روما للماسترز بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، وقد كان عليه أن ينقذ نقطتين لكسب المباراة كانتا لصالح فيدرير. بهذا عادل نادال إنجاز بيورن بورغ بالفوز بـ16 بطولة ضمن رابطة محترفي كرة المضرب وهو لا يزال في جيل المراهقة. بعد أن فاز بالدور الأوّل ببطولة فرنسا المفتوحة لعام 2006، كان نادال قد حطّم رقم اللاعب الأرجنتيني غييرمو فيلاس القياسي، والذي كان قد حقّقه الأخير في سن الـ29 عندما فاز بـ53 مباراة متتالية على الملاعب الترابية. بعد ذلك وصل نادال إلى النهائي حيث واجه فيدرير هناك. وقد تبادل الاثنان أوّل مجموعتين حيث حقّق كل منهما نتيجة 6-1، وكسب نادال المجموعة الثالثة بسهولة. وبالرغم من أنّ نادال كان على بعد لعبة واحدة من أن يكسب المباراة، استطاع فيدرير أن يكسر إرساله وأن يوصل المباراة إلى شوط *ر التعادل. استطاع نادال أن ي*ب الشوط والمباراة واللقب، وأصبح أوّل لاعب كرة مضرب يتغلّب على روجر فيدرير في نهائي بطولة جراند سلام.

بدأ نادال موسم الملاعب الع*ية بالوصول إلى ربع نهائي بطولة أرتوا في لندن، حيث أصيب بكتفه خلال مباراته ضد لايتون هيويت ولم يستطع أن يستمر باللعب. وقد أنهى ذلك سلسلة نجاحاته الـ26 في المباريات. وفي بطولة ويمبلدون كان نادال مصنّفًا في المكان الثاني، ولكنّه كاد أن يخسر في الدور الثاني في مواجهة اللاعب الأمريكي روبرت كندريك، قبل أن يعود ويفوز المباراة بخمس مجموعات. في الدور التالي، واجه نادال اللاعب المصنّف في المركز الـ20، أندريه أغاسي، وتغلّب عليه بثلاث مجموعات نظيفة في مباراة كانت هي الأخيرة بالنسبة لأغاسي على ملاعب ويمبلدون. وبعد فوزه بثلاث المباريات اللاحقة بمجموعات نظيفة أيضًا، وصل نادال إلى نهائي البطولة حيث واجه فيدرير مجدّدًا، وكان أوّل لاعبًا من أصل إسباني يصل إلى نهائيات ويمبلدون منذ فعلها اللاعب مانويل سانتانا في عام 1966. مع هذا، فقد خسر نادال النهائي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

في موسم الصيف في شمال أمريكا، خسر نادال في الدور الثالث من بطولة كأس روجرز في تورونتو وفي ربع نهائي بطولة سنسيناتي للماسترز. ومع أنّه كان مصنّفًا في المرتبة الثانية في بطولة أمريكا المفتوحة، فقد خسر في دور ربع النهائي أمام اللاعب الروسي ميخائيل يوجني المصنف آنذاك في المركز الـ54 عالميًا.

في ما تبقى من الموسم، اشترك نادال في ثلاث بطولات فحسب. فقد خسر أمام المصنّف 690 عالميًا، السويدي يواخيم يوهانسون في بطولة ستوكهولم المفتوحة في السويد، بنتيجة 6-7 4-6. في الأسبوع التالي، خسر في ربع نهائي بطولة مدريد للماسترز أمام التشيكي توماش برديخ. وفي بطولة كأس الماستر للتنس، استطاع نادال أن يتخطى مرحلة المجموعات، حيث تغلّب على *ولاي دافيدينكو وتومي روبريدو، في حين خسر أمام جيمس بليك، لكنّه خسر في نصف النهائي بمواجهة فيدرير، وكانت تلك ثالث خسارة له فقط أمام فيدرير في تسع مباريات.

وقد أنهى نادال السنة مجددًا بالتصنيف الثاني عالميًا، وأصبح أوّل لاعبًا يقوم بذلك منذ أندريه أغاسي في عامي 95-1994.


[عدل] 2007
بدأ نادال جولته لعام 2007 بالاشتراك في ست بطولات على الملاعب الصلبة. في الأولى خسر في نصف النهائي، وفي الثانية في الدور الأوّل، في حين خسر في الدور ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة أمام اللاعب التشيلي فرناندو غونزاليز الذي وصل في نهاية المطاف إلى الدور النهائي. وبعد أن خسر مجددًا في دور ربع النهائي في بطولة دبي للتنس حاز على لقب إنديان ويلز للماسترز لعام 2007 قبل أن يتغلّب عليه اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش في ربع نهائي بطولة ميامي للماسترز لذلك العام.

وقد حالفه الحظ أكثر في ذلك العام مع رجوع موسم الملاعب الترابية، حيث اشترك نادال في خمس بطولات في أوروبا. فقد حاز على الألقاب في بطولتي مونتي كارلو للماسترز وروما للماسترز وفي بطولة برشلونة قبل أن يخسر في مواجهة فيدرير في نهائي بطولة هامبورغ للماسترز. وكانت هذه الخسارة قد أنهت سلسلة نجاحاته المتتالية على الملاعب الترابية المؤلفة من 81 مباراة، وهو الرقم القياسي الحالي لعدد النجاحات المتتالية لأي لاعب رجل على نفس نوع الملاعب. ولكن هذا لم يمنعه من أن يحظى مجددًا بلقب رولان غاروس في فرنسا بعد أن تغلّب مجددًا على فيدرير في النهائي.

وقد واجه نادال فيدرير في مباراة استعراضية حصلت بين بطولتي برشلونة وروما للماسترز، أطلق عليها أسم "معركة الأسطح" حيث أنّ نصف الملعب كان ملعبًا ترابيًا، في حين كان النصف الآخر ملعبًا ع*يًا. جاءت الفكرة بسبب فوز نادال حتى تلك النقطة بـ72 مباراة متتالية على الملاعب الترابية، في حين كان فيدرير قد فاز بـ48 مباراة متتالية على الملاعب الع*ية.

في موسم الملاعب الع*ية لعب نادال في بطولة أرتوا للمرّة الثانية على التوالي حيث خسر مجددًا في الدور الربع النهائي. وفي بطولة ويمبلدون فاز نادال في الدورين الثالث والرابع بمباراتان استغرقت كلتاهما خمسة مجموعات، قبل أن يخسر في النهائي أمام فيدرير في خمسة مجموعات، وكانت هذه المرّة الأولى التي يلعب فيها فيدرير مباراة على ملعب ع*ي بخمسة مجموعات منذ ويمبلودن عام 2001.

في شهر يوليو، فاز نادال بلقب شتوتغارت على الملاعب الترابية، وكان ذلك آخر لقب له لذلك العام. وقد وصل نادال إلى نصف النهائي في بطولة كأس روجرز في مونتريال قبل أن يخسر في أوّل مباراة له في بطولة سنسيناتي للماسترز في أوهايو. ومع أنّه كان مصنّفًا في المرتبة الثانية في بطولة أمريكا المفتوحة فقد خسر نادال في الدور الرابع في مواجهة اللاعب الإسباني دافيد فيرر.

بعد فرصة مدتها شهر واحد من الجولة، لعب نادال في بطولتي مدريد للماسترز وباريس للماسترز، حيث تغلّب عليه الأرجنتيني دافيد نالبانديان في دور الربع النهائي في الأولى والدور النهائي في الثانية. وفي نهاية ذلك العام، استطاع مجددًا أن يتخطى مرحلة المجموعات في بطولة كأس الماستر للتنس في شانغهاي، بعد أن فاز في مباراتين له من أصل ثلاث مباريات، قبل أن يخسر بنتيجة 1-6 4-6 أمام فيدرير في نصف النهائي.

في النصف الثاني لعام 2007، صارع نادال إصابة لركبته بعد نهائي ويمبلدون. وفي نهاية الجولة لذلك العام كانت هنالك إشاعات بأنّ الإصابة في قدمه من عام 2005 قد سببّت له ضررًا دائمًا، وقد أقرّ عمه ومدربه توني نادال بذلك الأمر عندما صرّح بأنّ المشكلة تبدو "جديّة". لكنّ رافائيل نادال نفسه والمتحدث باسمه ضحدا تلك الإشاعات بشدة، حيث قال نادال نفسه أنّها "كاذبة كليًا".

اللقب رقم 24 في مسيرة رافا ،، رقم 10 في سلسلة بطولات الماسترز ،، وهو الرابع على التوالي في مونتي كارلو .. فاز في المباراة النهائية على السويسري روجر فيدرير رافا فاز بالفردي والزوجي في مونتي كارلو ليكون اول لاعب يحقق هذا الانجاز

Barcelona Open Sabadell Atlantico, 2008

اللقب رقم 25 في مسيرة رافا ،، الرابع على التوالي في برشلونة فاز في المباراة النهائية على الاسباني ديفيد فيرير

TMS Hamburg Am Rothembaum, 2008

اللقب رقم 26 في مسيرة رافا ،، رقم 11 في سلسلة بطولات الماسترز فاز في المباراة النهائية على السويسري روجر فيدرير

Roland Garros, 2008

اللقب رقم 27 في مسيرة رافا ،، الرابع في بطولات الغراند سلام والرابع على التوالي في رولان غاروس .. فاز في المباراة النهائية على السويسري روجر فيدرير ،، بعد فوزه بهذه البطولة أصبح رافا اول لاعب في تاريخ التنس يفوز ببطولة كبرى 4 مرات متتالية في اول 4 مشاركات ،، وثاني لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بفرنسا المفتوحة 4 مرات متتالية بعد الاسطورة بيورن بورغ ،، ورابع لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز ببطولة غراند سلام 4 مرات متتالية .. وعاشر لاعب في تاريخ اللعبة يفوز ببطولة غراند سلام بدون خسارة أي مجموعة ،، ومن الجدير بالذكر أيضاً ان نهائي رولان غاروس هو الاقصر زمناً في تاريخ البطولة ..!!

Queen's Stella Artois Championships, 2008

اللقب رقم 28 في مسيرة رافا ،، والأول على الملاعب الع*ية فاز في المباراة النهائية على الصربي نوفاك جوكوفيتش

Wimbledon, 2008

6 يوليو 2008 ،، يوم فوز رافا بالحلم الذي لطالما انتظره .. بطولة ويمبلدون اللقب رقم 26 في مسيرة رافا ،، الخامس في بطولات الغراند سلام ،، فاز في المباراة النهائية على السويسري روجر فيدرير بعد البطولة أصبح رافا ثالث لاعب في تاريخ التنس الحديث يجمع ويمبلدون ورولان غاروس في نفس العام ،، وثاني لاعب اسباني في تاريخ التنس يفوز بهذه البطولة بعد مانولو سانتانا ،، كما ان رافا هو الفائز بأطول نهائي غراند سلام زمناً في تاريخ التنس الحديث .. ليس هذا فحسب ،، بل انه اختير النهائي الاجمل في تاريخ التنس بإجماع اغلب الخبراء والمحللين واساطير اللعبة ..!!

TMS Rogers Masters Cup, 2008

اللقب رقم 30 في مسيرة رافا ،، رقم 12 في سلسلة بطولات الماسترز كما انه اللقب الخامس على التوالي لرافا في تلك الفترة ،، فاز في المباراة النهائية على الالماني *ولاس كيفر

Beijing Olympic Games 2008, Gold Medal

17 اغسطس 2008 ،، يوم فوز رافا بالميدالية الذهبية الأولمبية في اولمبياد بكين 2008 اللقب رقم 31 في مسيرة رافا ،، آخر القاب موسم 2008 والذي حقق فيه 8 القاب ،، فاز في المباراة النهائية على التشيلي فرناندو غونزاليس بعد هذا الانجاز ،، أصبح رافا اول لاعب في تاريخ التنس الحديث يتوج بالذهبية الأولمبية الرولان ويمبلدون في نفس العام ،، وأعلى لاعب تصنيفاً يفوز بالميدالية الذهبية في تاريخها .. والوحيد من الخمسة الاوائل فوزاً بها ..!!

. .

موسم اسطوري لرافا شهد أيضاً انتزاع صدارة التصنيف رسمياً في 18 اغسطس 2008 ،، وحصل فيه على العديد من الجوائز .. جائزة بطل العالم بعد انهاء الموسم في صدارة التصنيف ،، جائزة امير استوريوس لافضل رياضي في العالم جائزة الـ ATP لافضل لاعب في العام ،، جائزة تكريمية من اللجنة الأولمبية الاسبانية بعد اولمبياد بكين جائزة تكريمية للموسم الاسطوري والانجازات من مدينة مدريد ،، جائزة الـ ATP لمتصدر سباق المحترفين جائزة افضل رياضي اسباني في العام ،، جائزة الاخلاق الرياضية من رئيسة بيلاروسيا واخيراً .. جائزة الغولدن باغيل لاكثر لاعب فائز بمجموعات ساحقة .. 10 مجموعات

Australian Open, 2009

1 فبراير 2009 ،، يوم فوز رافا بأول لقب غراند سلام على الاراضي الصلبة اللقب رقم 32 في مسيرة رافا ،، اول القاب موسم 2009 .. والسادس في بطولات الغراند سلام فاز في المباراة النهائية على السويسري روجر فيدرير ،، بعد البطولة أصبح رافا اول لاعب اسباني يفوز باستراليا المفتوحة ،، ورابع لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بـ 3 بطولات غراند سلام في 3 ارضيات مختلفة

BNP Paribas Open Indian Wells, 2009

اللقب رقم 33 في مسيرة رافا ،، رقم 13 في سلسلة بطولات الماسترز فاز في المباراة النهائية على البريطاني اندي موراي

Monte Carlo Rolex Masters, 2009

اللقب رقم 34 في مسيرة رافا ،، رقم 14 في سلسلة بطولات الماسترز فاز في المباراة النهائية على الصربي نوفاك جوكوفيتش ،، أصبح رافا بعد البطولة اول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بمونتي كارلو 5 مرات متتالية

Barcelona Open Sabadell Atlantico, 2009

اللقب رقم 35 في مسيرة رافا ،، الخامس على التوالي في برشلونة فاز في المباراة النهائية على الاسباني ديفيد فيرير

Roma Internazionali BNL d'Italia, 2009

اللقب رقم 36 في مسيرة رافا ،، رقم 15 في سلسلة بطولات الماسترز .. فاز في المباراة النهائية على الصربي نوفاك جوكوفيتش حتى الآن حقق رافا 5 القاب في هذا الموسم .. بانتظار المزيد ان شاء الله ،، بعد البطولة أصبح رافا ثاني اكثر لاعب يفوز ببطولات الماسترز برصيد 15 لقب خلف الاسطورة اغاسي بـ 17 ولاحقاً تساوى معه فيدرير في نفس الرصيد بعد الفوز عليه في نهائي مدريد 2009 ،، وتجاوزه قبل ايام في سنسيناتي وأيضاً .. أصبح رافا اول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز ببطولة روما للماسترز 4 مرات .. وصاحب 10 القاب ماسترز ترابية من آخر 13 مشاركة .. خلال خمس اعوام متتالية ..!!

رافايل نادال أصغر لاعب

اول لاعب منذ توماس موستر (1995) يفوز في مونت كارلو وبرشلونة وروما على التوالي ووصل المباراة النهائية لبطولة رولان جاروس بعدما أحرز اللقب .
بعد ان فاز في مونتي كارلو ليصبح ثاني أصغر لاعب يفوز في بطولة ماسترز للاساتذة .
في عام 2003 , 17 عاما . تأهل الاسباني رافايل نادال إلى الدور الثالث في بطولة ويمبلدون . مثل بوريس بيكر عام 1984 .
في نهائي كاس ديفيز في ا*يلية دخل التاريخ في وصفه اصغر لاعب تنس يفوز يفوز في كاس ديفيز ..
في عام 2003 .بالكاد عمره 15 عاما . انضم رافايل نادال إلى اتحاد لاعبي التنس المحترفين للفوز على رامون دلغادو في مايوركا المفتوحة . بعد ان تلقى اخر البطولات الاربع الكبرى للمنظمة . تسعة لاعبين فقط وفاز في
المباراة المهنية قبل سن16 .

بعد فوزه في بطولة غودو . والاسباني رافايل نادال أصبح اصغر لاعب في الوصول إلى المراكز العشرة الأولى منذ اندريه ميدفيديف (1983).
الاسباني رافايل نادال هو اصغر من بين العشرة الاوائل من العالم .
رافايل نادال هوه اصغر بطل في مونتي كارلو منذ ماتس فيلاندر عام 1983
أول 'فتى' في تحقيق خمسة ألقاب في موسم واحد منذ اغاسي فعل في عام 1988.

[عدل] 2008
اللقب رقم 24 في مسيرة رافا ،، رقم 10 في سلسلة بطولات الماسترز ،، وهو الرابع على التوالي في مونتي كارلو .. فاز في المباراة النهائية على السويسري روجر فيدرير رافا فاز بالفردي والزوجي في مونتي كارلو ليكون اول لاعب يحقق هذا الانجاز

اللقب رقم 25 في مسيرة رافا ،، الرابع على التوالي في برشلونة فاز في المباراة النهائية على الاسباني ديفيد فيرير

اللقب رقم 26 في مسيرة رافا ،، رقم 11 في سلسلة بطولات الماسترز فاز في المباراة النهائية على السويسري روجر فيدرير

اللقب رقم 27 في مسيرة رافا ،، الرابع في بطولات الغراند سلام والرابع على التوالي في رولان غاروس .. فاز في المباراة النهائية على السويسري روجر فيدرير ،، بعد فوزه بهذه البطولة أصبح رافا اول لاعب في تاريخ التنس يفوز ببطولة كبرى 4 مرات متتالية في اول 4 مشاركات ،، وثاني لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بفرنسا المفتوحة 4 مرات متتالية بعد الاسطورة بيورن بورغ ،، ورابع لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز ببطولة غراند سلام 4 مرات متتالية .. وعاشر لاعب في تاريخ اللعبة يفوز ببطولة غراند سلام بدون خسارة أي مجموعة ،، ومن الجدير بالذكر أيضاً ان نهائي رولان غاروس هو الاقصر زمناً في تاريخ البطولة ..!!

اللقب رقم 28 في مسيرة رافا ،، والأول على الملاعب الع*ية فاز في المباراة النهائية على الصربي نوفاك جوكوفيتش في بطولة كوينز الدولية

اللقب رقم 30 في مسيرة رافا ،، رقم 12 في سلسلة بطولات الماسترز كما انه اللقب الخامس على التوالي لرافا في تلك الفترة ،، فاز في المباراة النهائية على الالماني *ولاس كيفر

17 اغسطس 2008 ،، يوم فوز رافا بالميدالية الذهبية الأولمبية في اولمبياد بكين 2008 اللقب رقم 31 في مسيرة رافا ،، آخر القاب موسم 2008 والذي حقق فيه 8 القاب ،، فاز في المباراة النهائية على التشيلي فرناندو غونزاليس بعد هذا الانجاز ،، أصبح رافا اول لاعب في تاريخ التنس الحديث يتوج بالذهبية الأولمبية الرولان ويمبلدون في نفس العام ،، وأعلى لاعب تصنيفاً يفوز بالميدالية الذهبية في تاريخها .. والوحيد من الخمسة الاوائل فوزاً بها ..!!

. .

موسم اسطوري لرافا شهد أيضاً انتزاع صدارة التصنيف رسمياً في 18 اغسطس 2008 ،، وحصل فيه على العديد من الجوائز .. جائزة بطل العالم بعد انهاء الموسم في صدارة التصنيف ،، جائزة امير استوريوس لافضل رياضي في العالم جائزة الـ ATP لافضل لاعب في العام ،، جائزة تكريمية من اللجنة الأولمبية الاسبانية بعد اولمبياد بكين جائزة تكريمية للموسم الاسطوري والانجازات من مدينة مدريد ،، جائزة الـ ATP لمتصدر سباق المحترفين جائزة افضل رياضي اسباني في العام ،، جائزة الاخلاق الرياضية من رئيسة بيلاروسيا واخيراً .. جائزة الغولدن باغيل لاكثر لاعب فائز بمجموعات ساحقة .. 10 مجموعات


[عدل] 2009
1 فبراير 2009 ،، يوم فوز رافا بأول لقب غراند سلام على الاراضي الصلبة اللقب رقم 32 في مسيرة رافا ،، اول القاب موسم 2009 .. والسادس في بطولات الغراند سلام فاز في المباراة النهائية على السويسري روجر فيدرير ،، بعد البطولة أصبح رافا اول لاعب اسباني يفوز باستراليا المفتوحة ،، ورابع لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بـ 3 بطولات غراند سلام في 3 ارضيات مختلفة

اللقب رقم 33 في مسيرة رافا ،، رقم 13 في سلسلة بطولات الماسترز فاز في المباراة النهائية على البريطاني اندي موراي

اللقب رقم 34 في مسيرة رافا ،، رقم 14 في سلسلة بطولات الماسترز فاز في المباراة النهائية على الصربي نوفاك جوكوفيتش ،، أصبح رافا بعد البطولة اول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بمونتي كارلو 5 مرات متتالية

اللقب رقم 35 في مسيرة رافا ،، الخامس على التوالي في برشلونة فاز في المباراة النهائية على الاسباني ديفيد فيرير

اللقب رقم 36 في مسيرة رافا ،، رقم 15 في سلسلة بطولات الماسترز .. فاز في المباراة النهائية على الصربي نوفاك جوكوفيتش حتى الآن حقق رافا 5 القاب في هذا الموسم .. بانتظار المزيد ان شاء الله ،، بعد البطولة أصبح رافا ثاني اكثر لاعب يفوز ببطولات الماسترز برصيد 15 لقب خلف الاسطورة اغاسي بـ 17 ولاحقاً تساوى معه فيدرير في نفس الرصيد بعد الفوز عليه في نهائي مدريد 2009 ،، وتجاوزه قبل ايام في سنسيناتي وأيضاً .. أصبح رافا اول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز ببطولة روما للماسترز 4 مرات .. وصاحب 10 القاب ماسترز ترابية من آخر 13 مشاركة .. خلال خمس اعوام متتالية ..!!



التوقيع عاشق نادال


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وارجووووووووووو الردود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kings.dahek.net
قنبلة
عضو جديد
عضو جديد


فارغ

عدد المساهمات : 24
نقاط : 28
تاريخ التسجيل : 13/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاسباني رافيل نادال   الإثنين سبتمبر 14, 2009 6:46 am

ايه ده لاعب التنس طالع له عضلات سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
totti
مراقب عام
مراقب عام
avatar

فارغ

عدد المساهمات : 392
نقاط : 4906
تاريخ التسجيل : 30/11/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: الاسباني رافيل نادال   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 6:27 pm

غريبة يعني يخي مسقع دمك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق نادال
المدير العام
المدير العام
avatar

فارغ

عدد المساهمات : 716
نقاط : 3564
تاريخ التسجيل : 03/09/2009
العمر : 24
الموقع : http://kings.dahek.net

بطاقة الشخصية
مرئي للجميع: 1

مُساهمةموضوع: رد: الاسباني رافيل نادال   الأحد ديسمبر 06, 2009 11:42 pm

هذب الفاظك يحق له الرد

__________________________________________________الـــــــــــتوقــــيع________________________________________________
---------------------------------------------------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
---------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kings.dahek.net
moutaz
عضو مميز
عضو مميز
avatar

فارغ

عدد المساهمات : 130
نقاط : 376
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: الاسباني رافيل نادال   الأحد ديسمبر 06, 2009 11:44 pm

بعد اذنك محمود. هو مسقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق نادال
المدير العام
المدير العام
avatar

فارغ

عدد المساهمات : 716
نقاط : 3564
تاريخ التسجيل : 03/09/2009
العمر : 24
الموقع : http://kings.dahek.net

بطاقة الشخصية
مرئي للجميع: 1

مُساهمةموضوع: رد: الاسباني رافيل نادال   الإثنين ديسمبر 07, 2009 12:42 am

ولو يجب تهذيب الالفاظ

__________________________________________________الـــــــــــتوقــــيع________________________________________________
---------------------------------------------------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
---------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kings.dahek.net
 
الاسباني رافيل نادال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الملكي :: ––––•(-• المنتديات الرياضية •-)•–––– :: التنس-
انتقل الى: